الرئيسية / كلمة الرئيس

كلمة الرئيس

image001-1

الجماعة الترابية ليست تقطيعا اداريا فحسب،وليست مرفقا جامدا ومعزولا عن محيطه،بل آلية من آليات التنمية ومرآة عاكسة لوعي يتجدد باستمرار ويتفاعل مع مطامح المجموعة السكانية التي تشكلها الجماعة، ومن جملة ما يمكن ان يجسد انفتاح الجماعة على محيطها، ضمان قنوات التواصل اليومية بالساكنة وتجسيد سياسة القرب: بتبسيط المساطر الإدارية وتسهيل المعاملات وجودة الخدمات وسرعتها.
وحتى تتعزز قنوات التجاوب هاته، قرر المجلس الجماعي للحسيمة افتتاح بوابته الإلكترونية لتكون منبرا للتواصل المباشر بالساكنة ونقل انشغالاتها اليومية وإبراز المجهودات المبذولة محليا فيما يخص عمل المجلس ومجالات تدخلاته.
وبهذه الخطوة، يكون المجلس الجماعي للحسيمة قد انخرط فعليا وبقوة في دينامية الارتباط والتفاعل بالقضايا الملحة للمواطنين، عبر فسح المجال لهم بالمتابعة المباشرة، التقييم ، التعبير والنقد البناء فيما يخص عمل المجلس وأجهزته.
كما ان هذه البوابة تبقى إضافة نوعية لما يشهده المجال الإعلامي المحلي من طفرة نوعية على مستوى المواكبة اللحظية لقضايا المدينة، والدور الهام الذي يلعبه إعلام القرب كواجهة لتسويق صورة المدينة .
بوابة مدينة الحسيمة الإلكترونية هي فضاء لكل الحسيميين للتعبير والتعريف بما تزخر به جوهرة البحر الأبيض المتوسط من امكانات اقتصادية، اجتماعية وثقافية مهمة، ويبقى الرهان الأكبر لنجاح المشروع على القاعدة  الكبيرة للساكنة التي كانت دوما وستزال السند الأكبر لتطور ونجاح برامج التنمية بهذه المدينة الحبيبة.