الرئيسية / في الواجهة / الجماعة الحضرية للحسيمة تصادق على مجموعة من اتفاقيات شراكة ذات طابع اجتماعي

الجماعة الحضرية للحسيمة تصادق على مجموعة من اتفاقيات شراكة ذات طابع اجتماعي

صادق المجلس الجماعي بمدينة الحسيمة خلال دورته المنعقدة بتاريخ 7 أكتوبر 2020 على مجموعة من اتفاقيات شراكة بينه و بين العديد من فعاليات المجتمع المدني و بعض الوزارات المعنية. 

وقد انصبت جل هذه الاتفاقيات على المساهمة الفعلية في نجاعة المبادرة الوطنية للتنمية المستدمة التي يرعاها جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و ذلك من أجل إرساء  عيش كريم صون كرامة المواطنين الذين يوجدون في وضعية هشاشة و تقديم الدعم المادي و المعنوي اللازم من أجل ضمان إدماجهم الإقتصادي و الإجتماعي.

وفي هذا السياق فقد ساهم المجلس البلدي بضخ ميزانية مهمة للنهوض بمجموعة من المجالات :

فعلى مستوى المجال الصحي ، التزمت جماعة الحسيمة بمفتضى اتفاقية شراكة تتعلق بمشروع بناء و تجهيز مركز تصفية الدم بينها و بين وزارة الصحة و عمالة اقليم الحسيمة و المجلس الإقليمي للحسيمة و جمعية بين النور للأعمال الإجتماعية بالحسيمة و الجمعية الإقليمية لدعم أنشطة القرب بالحسيمة.

بتوفر منحة مالية سنوية في حدود 150.000.00 درهم لمدة خمس سنوات تخصص لتغطية أداء مصاريف استهلاك الماء و الكهرباء و الهاتف و تعويضات المستخدمين بالمركز.

كما تكفلت جماعة الحسيمة بأداء مصاريف التأمين و الضريبة الخصوصية على السيارات ،  و كذا تسير حافلة نقل مرضى القصور الكلوي المزمن ، الكائن بزنقة  بوايدير حي ميرادور الأسفل بمدينة الحسيمة و المناطق المجاورة.

ودائما ف إطار المجال الصحي بمدينة الحسيمة و عملا بالتوجيهات الملكية السامية الصادرة عن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و الداعية للنهوض بالقطاع الصحي ، فقد التزم المجلس الجماعي بموجب اتفاقية شراكة بينه و بين جمعية البر و الإحسان للأعمال الخيرية بالحسيمة ، بتقدم دعم مالي سنوي مقدر بسبعين ألف درهم لتنفيذ مشروع الشراكة ، الذي يتعلق بمساعدة المرضى في وضعية صحيةو تيسير توفير سبل علاجهم.

أما على مستوى مجال الإسكان و الذي يعتبر من أهم المكونات العيش الكريم ، و استحضارا للتوجهات الملكية الهادفة إلى تطوير النسيج الحضري لمدن المملكة بشكله المتناسق و المتوازن فقد ساهمت جماعة الحسيمة بقطعة أرضية مساحتها التقريبة هكتار و 200 متر مربع لأجل احداث تجزئة مندمجة تحتوي على قطع أرضية مجهزة لفائدة الأسرة ذات السكن الأيل للسقوط ،و كذا احداث التجهيزات الإجتماعية للقرب ، و ذلك بمقتضى اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل و انجاز برنامج معالجة السكن المهدد بالانهيار.

إضافة  إلى ما سبق ساهمت جماعة الحسيمة  بمبلغ 500.000.00 درهم كدعم لجمعية حي الرومان للأعلى.

و ذلك لفائدة الفئات الهشة من أجل تسديد وجبات رخصة البناء ف إطار محاربة مدن الصفح أو السكن غير اللائق.

أما على مستوى مجال التعليم و من أجل تقريب المؤسسات التعليمية للمواطنين، فقد استندت جماعة الحسيمة مهمة تسير حافلة النقل المدرسي إلى جمعية ساكنة حي ما وراء مدينة بادس، و توفر منحة سنوية محددة في 60.000.00 درهم لدعم نفقات تسير الحافلة إضافة إلى التكفل بمصاريف التأمين السنوي.

و في المجال الرياضي أسندت جماعة الحسيمة مهمة تسير حافلة نقل اللاعبين للجمعيات التالية:

– جمعية النادي الرياضي الحسيمي الكرة القدم.

– جمعية شباب ميرادور الكرة القدم.

– جمعية النصر الحسيمي الكرة القدم.

و توفير منحة سنوية محددة في 120.000 درهم لدعم نفقات تسيير الحافلة و التكفل بمصاريف التأمين السنوي.

مكتب الإعلام و التواصل

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعزية في وفاة ابن السيد عبد السلام الغلبزوري نائب رئيس بلدية الحسيمة

ببالغ الأسى و الحزن، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره، تلقينا في ...